عوازل الاسطح – طريقة وخطوات عزل الاسطح من الماء والحرارة 50829921

تختلف عوازل الاسطح وتتعدد على حسب المكان المراد عزله ، حيث يم تطوير هذه العوازل على أيدي مهندسين وفنيين متخصصين في مجال العزل ، حيث انجب لنا هذا التخصص العديد من المواد العازلة ، التي تستخدم في أماكن مختلفة من البيت والمنشآت والأماكن العامة والتجارية .

عوازل الاسطح
شركة عوازل الأسطح

عزل الاسطح بالفوم

الفوم هو عبارة عن خلط الاسمنت المخصص للبناء بكميات كبيرة من المياه و مواد كيميائية مضادة لإنكماش تسمى تجاريا البوند ، يجعل الخرسانة تكتسب شكل رغوي خفيف ، له استعمالات عديدة وهي :

  • يستخدم في الاسطح لضبط الميول وجعل مياه الأمطار تجته نحو فتحات التصريف المخصصة بسطح .
  • يستخدم في المجمعات التجارية بالممرات و قرب السلالم كهربائية .
  • يستخدم في ملئ الأماكن ذات الهبوط بالمنزل ، بالحمامات تحديدا وذلك لملئ الفراغ تحت البلاط وجعل الأرضية ذات استواء واحد .
  • يستعمل في العزل الحراري بالسطح حيث أن موصليته للحرارة قليلة ، ويعتمد عليه في الأدوار الأخيرة .

دورها في عزل الأسطح من الشمس

جميع عوازل الاسطح تشترك في شيء واحد ، وهو أنها مصمة لكي تكون الحاجز أمام الحرارة أو الماء ، لذلك فإن العوازل المائية دائما ما تكون ذات سماكات كبيرة وتعتمد على عدة مراحل ، عكس العوازل المستخدمة في العزل الحراري حيث أنها تكون عبارة عن طبقة واحدة لكنها غير موصلة للحرارة ، بحيث تعزل المنزل عن الحرارة القادمة من الشمس .

طريقة عزل الاسطح من الحرارة

تتنوع طريقة العزل الحراري على حسب السطح الذي تريد عزله ، ففي حالة كان السطح مصنوع من الواح الكيربي المعدنية ، فإن الرش الأمريكي ( البوليثرين) هو الخيار الأفضل وذو فعالية كبيرة ، خصوصا في المناطق التي تشهد صيفا حارا ، اما في حالة كان السطح خرساني فيمكن الاستعانة بعازل اسطح جيتاروف ، وهي مادة شبيهة بالاسمنت الابيض ، تستخدم كعازل مائي وحراري.

عزل الاسطح بالزفت

الزفت أو القار هو مادة تتكون عند تكرير النفط وهي المادة التي تترسب تحت مصفاة التكرير ، يستخدم في عزل السطح مائيا ، ويشكل سدا مانعا أمام أي تسرب مائي ، اذا يعول عليه في سد الشقوق والفجوات ، وقد أثبت في السنوات الأخيرة ، أن له كفاءة عالية في العزل ، ما أهله لاستخدامه ، في المقرات الحكومية والمستشفيات في جميع أنحاء العالم .

خطوات عزل الاسطح

هناك خطوات عديدة متبعة في عزل الاسطح وهي كالآتي :

  1. تنظيف السطح المراد عزله
  2. الحرص على إزالة الأنقاض والأتربة
  3. رش السطح بالماء جيدا لإزالة التراب دقيق
  4. عمل طبقة من مادة البيتومين
  5. وضع أحد العوازل ، الجيتاروف أو الرش الأمريكي أو الطربال العازل
  6. وضع طبقة الأخيرة عبارة عن حماية للعزل وتكون مساح اسمنتي أو ما سكريت .

شركة عزل اسطح

تتميز شركة البرق الذهبي بالجودة في العمل و الخبرة الطويلة ، حيث نوظف خيرة الكوادر والخبرات من اجل عزل اللاسطح احترافي ، وباعتبارنا شركة في هذا التخصص ، فقد حرصنا على توفير مجموعة من عوازل الاسطح من بلدان مختلفة تلائم المناخ بالكويت

اتصل بنا