ايجابيات الفوم في عزل الأسطح

ايجابيات الفوم في عزل الأسطح، يواجه العديد من الأشخاص تحديات المناخ المؤثرة سلبًا على منازلهم، وخاصة السكان الذين يسكنون في الطوابق العليا من البنايات بالكويت، لذلك يبحث الكثيرون عن حلول لعزل منازلهم باستخدام الفوم، يتمتع الفوم بمزايا عديدة لعملية العزل، ويعتبر بدون شك واحدًا من أفضل المواد العازلة المتوفرة، فهو ذو تكلفة منخفضة ويتميز بالكثافة والسمك، مما يجعله مقاومًا للعوامل الجوية والحشرات والآفات.

ما هو عزل الفوم

تعرف عملية عزل الفوم على أنها استخدام مادة عازلة مرنة تصنع عادة من البوليمرات، والتي يمكن أيضًا أن تتكون من السيراميك أو المعادن، تعمل هذه المادة كحاجز لحماية المساحة الداخلية للمنزل من التأثيرات الحرارية الخارجية، مثل فقدان الحرارة في فصل الشتاء واختراق الحرارة في فصل الصيف. 

انواع منتجات الفوم العازل

تتوفر في الأسواق العديد من منتجات الفوم العازل بنوعين رئيسين للفوم المستخدم:-

الفوم ذو الخلية المفتوحة:

يتميز الفوم ذو الخلية المفتوحة بوجود جيوب صغيرة غير مغلقة تتصل ببعضها، ويتميز أيضًا بتأثيره المحدود على البيئة بالمقارنة مع الفوم ذو الخلية المغلقة، بالإضافة إلى كثافته الأقل.

الفوم ذو الخلية المغلقة:

يتميز الفوم ذو الخلية المغلقة بوجود خلايا مغلقة منفصلة عن بعضها، ويتمتع بكثافة أعلى من الفوم ذو الخلية المفتوحة، يعد هذا النوع أكثر كفاءة وفاعلية في العزل.

ربما تفيدك قراءة: أفضل أنواع العزل بالكويت  | 50829921

ايجابيات الفوم في عزل الأسطح

يتمتع عزل الأسطح بالفوم في الكويت بمجموعة من الإيجابيات التي تشمل ما يلي:-

حماية من تسرب المياه:

يتمتع الفوم العازل بخاصية مقاومة للماء، وخاصة النوع ذو الخلية المغلقة، مما يجعله مثاليًا لعزل وحماية الأسطح في فصل الشتاء.

تركيب مرن:

يعد الفوم العازل مادة مرنة للغاية، مما يسهل تركيبه على جميع أنواع الأسطح بما في ذلك المنشآت المعدنية والساندوتش بانل والأسطح الخشبية والأسطح الخرسانية والأسطح المقببة والمنحدرة والمسطحة.

انخفاض تكاليف التدفئة والتبريد:

يوفر الفوم العازل خصائص عزل فائقة، مما يقلل من التكاليف المرتبطة بعمليات التدفئة في الشتاء والتبريد في الصيف، حيث لا تتجاوز درجة حرارة المباني المعزولة 30 درجة مئوية ويقل استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 50%.

حماية البيئة:

يساهم عزل الأسطح بالفوم في تقليل استخدام مكيفات الهواء وبالتالي يحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة المرتبطة بالتكييف المفرط، مما يؤدي إلى تقليل الاحتباس الحراري وحماية البيئة، كما يمتاز بمقاومته الجيدة للحرائق مما يحمي البيئة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الاحتراق.

المحافظة على هيكل المبنى:

يحمي عزل الأسطح بالفوم الهيكل الخرساني للمباني من تأثيرات العوامل الجوية المختلفة، محافظًا على متانة المبنى ومظهره الخارجي.

أنواع فوم عزل الأسطح

تتنوع أنواع الفوم المستخدمة لعزل الأسطح، حيث يوجد أكثر من العديد من الأنواع المختلفة، ومن بين الأنواع الأكثر شهرة:-

فوم البولي إيثيلين:

يعتبر فوم البولي إيثيلين أفضل عازل للأسطح نظرًا لمزاياه العديدة، ومن بين مميزاته:

  • سهولة النقل والتعامل والحمل.
  • مرونة فائقة وعدم حدوث كسور، مما يسهل تركيبه على جميع الأسطح.
  • مقاومة للحشرات والبكتيريا والفطريات.
  • قدرته على عزل الحرارة والبرودة.
  • عدم امتصاصه للماء تمامًا.
  • توفره بأسعار منخفضة مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • صحي وآمن للبيئة.

فوم البوليستيرين:

فوم البوليستر، المعروف أيضًا بالفوم الأزرق ، يتميز بشكله الفريد حيث يمتص البلاستيك بكثافة ، ويتميز أيضًا بخفة وزنه، كما يتميز الفوم البوليستير بقدرته الفائقة على امتصاص درجات الحرارة، كما يمنع تماماً وصول الماء إلى الطبقة الداخلية أو السطح ، مما يتيح له مقاومة فعالة للعوامل الجوية، والجدير بالذكر أنه توجد علاقة عكسية بين الكثافة والحجم في هذا النوع من الفوم ، حيث تزداد الصلابة والقوة مع زيادة الكثافة.

فوم البولي يوريثان:

يتميز فوم البولي يوريثان بأنها تحتوي على مادة لاصقة في الجانب الداخلي، مما يتيح الالتصاق المباشر على الأسطح دون الحاجة لاستخدام مواد لاصقة خارجية، كما يتميز بقدرته على مقاومة درجات الحرارة وعدم امتصاصها أو التأثر بها، مما يحافظ على سطح الأسطح غير متأثر، أيضاً يتميز بقدرته على طرد الماء وعدم امتصاص المواد السائلة، مما يجعله فعالًا لمواجهة الظروف المناخية المتغيرة مثل الأمطار، وتعمل مادة البولي يوريثان على مقاومة الضغط والحفاظ على استقرار الأسطح، وتتوفر مادة البولي يوريثان في شكلين، السائل الذي يوزع على الأسطح ويترك ليجف، والشكل الصلب الذي يأتي على شكل ألواح جاهزة للتركيب المنتظم، مما يوفر عزلاً فعالًا للأسطح،.

ربما تفيدك قراءة: عازل اسطح فوم

تكلفة الفوم في عزل الأسطح

تختلف تكلفة عزل الأسطح بالفوم من شركة لأخرى، فلا يوجد سعر ثابت محدد، بل يمكن لكل شركة تقييم الأسعار المناسبة له، تشمل تكلفة العزل عدة عوامل بما في ذلك سعر مادة الفوم نفسها، تكاليف النقل، بالإضافة إلى تكلفة عملية التركيب، بجانب عدة عوامل أخرى قد تؤثر على عملية التسعير، منها كثافة المادة المستخدمة في الفوم، وطبيعة المبنى المراد عزله.

 خطوات عزل الأسطح بالفوم

يتطلب عزل الأسطح بالفوم اتباع سلسلة من الخطوات للحصول على عزل فعال ومستدام لأطول فترة ممكنة، وتتضمن الخطوات:-

  • يتم تنظيف السطح بشكل شامل لضمان التخلص من الأوساخ وتحقيق سطح أملس، فالشوائب والأتربة الموجودة على السطح يمكن أن تقلل من فعالية العزل.
  • يتم رش الماء على السطح بالكامل وتركه حتى يجف بالكامل، ثم يتم تطبيق طبقة من مادة البيتومين على السطح بواسطة فرشاة الدهان العادية.
  • بعد أن يجف البيتومين تمامًا، يتم تطبيق لفائف الفوم العازل على السطح بالكامل، يتم تثبيتها بشكل صحيح لضمان التواصل الكامل للعزل.
  • يتم دهان الفوم بمادة الإكليريك لتقديم حماية إضافية وتقليل تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية على الفوم وزيادة عمره الافتراضي.
  • يفضل الاستعانة بشركة متخصصة في عمليات العزل لضمان تنفيذ جميع هذه الخطوات بشكل صحيح، فمن المهم ملاحظة أن بعض الخطوات قد تختلف اعتمادًا على نوع السطح، وطريقة التطبيق تؤثر في جودة العزل ومدة صلاحيته.

شركة عزل الفوم في الأسطح بالكويت 

في شركة عزل الفوم في الأسطح بالكويت نقدم حلولًا شاملة لجميع مشاكل الفوم دون أي تكرار، نقدم عزلاً بتكلفة منخفضة مناسب لجميع أنواع الأسطح، يمنع انتقال الحرارة والبرودة من طبقات البناء، كما أنه لا يمتص الماء ويمنع نفاذ البخار، مقاوم للحشرات والقوارض والبكتيريا، آمن تماما على للإنسان والبيئة ولا يشكل أي خطر صحي. 

مقالات ذات صلة

ايجابيات الفوم في عزل الأسطح

ايجابيات الفوم في عزل الأسطح، يواجه العديد من الأشخاص تحديات المناخ المؤثرة سلبًا على منازلهم، وخاصة السكان الذين يسكنون في الطوابق العليا من البنايات بالكويت،

عازل اسطح فوم

شركة عازل اسطح فوم توفر لكم مجموعة متنوعة من الخصومات مع توافر عدد متنوع من المعدات الحديثة لتوفير خدمات العزل على أعلى مستوى، فالشركة توفر

أفضل أنواع العزل بالكويت  | 50829921

أفضل أنواع العزل بالكويت تجدها عند شركة عزل بالكويت التي تأتي بأفضل خيارات العزل المتينة والقوية التي يكون بقائها سنوات طويلة دون أن تصاب بأي

شركة عزل اسطح المنازل الكويت

شركة عزل اسطح المنازل الكويت | 50829921

شركة عزل اسطح المنازل الكويت تصل بالأسطح إلي أقصد درجات القوة والأمان لأنها من الشركات التي تعمل ببراعة تامة في عمليات العزل وبفضل المواد المستخدمة

حجز الخدمة

للحجز والإستفسار؟

إن كنت تعاني من مشاكل تسرب المياه ، صيانة و إنشاء المسابح و المقاولات العامة أو تبحث عن شركة معتمدة و مضمونة لنقل العفش أو خدمات التوصيل لا تتردد في الإتصال بنا ... لننفذ طلبك بأقصى سرعة و بأفضل الأسعار.